Back

الاتصالات الهاتفية بمركز التواصل

تحسين التعاون بين المؤسسات عن طريق استخدام SIP

مازالت تكافح عمليات النشر القديمة الخاصة بمضاعفة الإرسال التعاقبي بالتقسيم الزمني (TDM) وتوزيع المكالمات التلقائية (ACD) التي تم بناؤها منذ عقود، من أجل مواكبة التقدمات التي تم إحرازها في مجال تكنولوجيا الاتصالات المستندة إلى الإنترنت. لم يعد توزيع المكالمات التلقائية (ACD) عنصرًا أساسيًا في مركز التواصل، وأصبحت تكنولوجيا مكلفة من الصعب إدارتها في بيئة مؤسسة مقسمة. تنتقل أشهر العلامات التجارية والشركات المزدهرة بسرعة بعيدًا عن التكنولوجيا التقليدية لمركز التواصل إلى نهج مركز تواصل يتسم بأنه أكثر شمولاً يحتضن جميع أشكال اتصالات العملاء عبر نقاط تواصل متعددة ذات حجم متوسط. يمكن لمراكز التواصل التي استثمرت بالفعل في البنية الأساسية لشبكة الهاتف العامة (PBX) مواصلة الاستفادة من شبكة الهاتف العامة الموجودة بالفعل، أثناء القيام أيضًا بتنفيذ مكونات بروتوكول IP المستندة إلى المعايير المفتوحة لتقديم وظيفة مبتكرة لمركز التواصل.

حوّل الاعتماد السريع للمعيار المفتوح لـ SIP تجربة العملاء باستخدام نماذج الارتباط متعددة القنوات التي تستفيد من التقنيات المبتكرة لتحفيز نمو الشركة وتحويل تجربة العملاء. أصبح الإنترنت قوة دافعة في تغيير طريقة بحث العملاء عن منتجك أو علامتك التجارية وتحديدها وشرائها والاستجابة لها. في كثير من الحالات، قد يكون الفارق بين اثنين من العلامات التجارية المتنافسة لا شيء أكثر من وجود تجارب العملاء جيدة - وتظهر الأبحاث أن أفضل تجربة للزبائن غالبًا ما تفوز بالأعمال.

يعمل تنفيذ حل مركز التواصل المستند إلى SIP على دفع قيمة أكبر للأعمال وتمثل أساسًا لتحسين إنتاجية موظفك الخاص، وافتراضية موارد الموظف، والحد من تكاليف البنية الأساسية، وقبل كل شيء تحسين رحلة عميلك.

في الواقع، فإن تحويل SIP المستند إلى البرامج الذي تم بناؤه خصيصًا لهذا الغرض لمراقبة المكالمات والتوجيه والإمكانات الأساسية لإدارة الاتصالات الهاتفية يوفران بديلاً متميزًا وأقل تكلفة لشبكات الهواتف الخاصة PBXs. ويمكن أن تقدم أفكارًا ورؤىً غير معروفة لأنظمة الاتصال الهاتفية القديمة: تحليلات الاتصال الموحدة، والإدارة الموحدة ودعم التوظيف المرن ونماذج الموقع واستخدام الموظفين الخبراء - كلٌ ضمن نطاق حد منخفض للتكلفة الإجمالية للملكية. ستعمل الاتصالات الهاتفية لـ SIP بمركز التواصل على توفير تكاليف الأجهزة والصيانة عن طريق القضاء على الحاجة إلى الأجهزة الشخصية وتبسيط إدارة تقنية المعلومات الخاصة بك وبيئة الاتصالات الهاتفية ككل.

تقوم Genesys بتوسيع إمكانات اتصالات مؤسستك لتشمل مستخدمين آخرين في المنظمة المتواجدة وراء نطاق مركز التواصل من خلال هاتف العمل الخاص بالاتصالات الصوتية والفيديو. وسيكون لدى مستخدمى الشركة إمكانية الوصول إلى الميزات الهاتفية الشائعة بما في ذلك الإعلانات وتشغيل الوسائط بالتعاون مع مجموعات توجيه المكالمات ونغمات إعادة الاتصال و"إيقاف الاتصال مؤقتًا" وعقد المؤتمرات في 3 في اتجاهات وغيرها هذا فضلاً عن المساعدة على تبسيط التكاليف وتخفيف الأعباء الإدارية.

كما أننا ندعم أيضًا مجموعة كبيرة من الأجهزة المتوافقة باستخدام نقاط نهاية IP المطابقة للمعايير المحددة في القطاع والجاهزة للاستخدام. تشمل هواتف SIP البرمجية - التي توفر تكلفة منخفضة وخيارًا سهلاً لإضافة وكلاء بشكل ديناميكي من خلال جهاز سطح المكتب الذي لا يحتاج إلى مساحة - هواتف SIP الثابتة أو الهواتف التمثيلية مع بوابة الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت VoIP.

يعمل على نشر SIP بسرعة في مركز التواصل الخاص بك من خلال نقاط نهاية SIP التي تم اختبارها واعتمادها من Genesys 

يوفر برنامج Genesys SIP Select منتجات للمؤسسات غير محددة الموردين دون تفضيل لعلامة تجارية بعينها. يوفر لك برنامج SIP Select، خط متكامل من المنتجات تم اختبارها بشكل كامل ومصممة للنشر السريع - دون الحاجة إلى الوقت والموارد اللازمة لتقييم مجموعة كبيرة من الحلول المختلفة لنقطة نهاية SIP. ومع جود أكثر من 70 حلاً معتمدًا للمورد للاختيار من بينها، يمكنك التعرف بسرعة على أي الخوادم ودوائر الاتصال ومفاتيح تشغيل SIP وحلول الرد الصوتي التفاعلي (IVR) وبوابات الوسائط وخيارات التسجيل والهاتف تكون مناسبة لمؤسستك.

يستند برنامج Genesys SIP Select على التصميم المرجعي لـ Genesys SIP، الذي تم بناؤه على إمكانية مفتوحة للتشغيل التفاعلي مستندة إلى المعايير. توفر مجموعة الحلول هذه تكاملاً وثيقًا لضمان نشر سلس ووجود تحديات أقل من حيث التنفيذ. كما يشتمل البرنامج أيضًا على دعم تعاوني بين Genesys وموردي طرف ثالث للتعجيل من حل المشكلة.

تتوفر المكونات المعتمدة التالية من خلال برنامج Genesys SIP Select:

خيارات الهاتف الثابت من SIP 

  • هواتف AudioCodes HD Series IP: توفر هواتف AudioCodes HD IP حلاً أمثل لوكلاء مركز تواصل IP، مما يجمع بين هاتف IP للمؤسسات الفعال من حيث التكلفة والثري بالمزايا وبين جودة صوت ممتازة.
  • هواتف Polycom SoundPoint IP: تعد سلسلة هواتف Polycom VVX وSoundPoint IP بمثابة هواتف وسائط أعمال تعطي المهنيين ووكلاء مركز التواصل تجربة اتصالات تمتاز بالجودة العالية.
  • الهاتف T2 من Yealink SIP: تم تصميم سلسلة Yealink SIP خصيصًا لوكلاء مركز التواصل والعاملين في المكاتب الذين يحتاجون إلى ميزات هاتفية ثرية وواجهة مستخدم تتسم بالود وجودة صوت رائعة فضلاً عن السعر المعقول.

خيارات الهاتف البرمجي من SIP

  • نقطة نهاية SIP الخاصة بتطبيق Genesys Interaction Workspace: الهاتف البرمجي وبرنامج SIP الجاهز للاستخدام والغني بالمميزات الذي تم دمجه بالكامل في تطبيق Genesys Interaction Workspace من الجيل التالي.

أدوات تطوير البرامج الخاصة بنقطة نهاية Genesys SIP: تتيح لك أدوات تطوير البرامج هذه بناء برمجيات SIP مخصصة لشركة محددة في أجهزة سطح المكتب التابعة لموظفك الخاص أو في تطبيقات الويب باستخدام واجهة مستخدم واحدة ومتكاملة.

هاتف CounterPath Bria: يعد هاتف The CounterPath Bria SIP بمثابة تطبيق يستند إلى برمجيات مما يسمح لك بتلقي المكالمات الصوتية بشكل ديناميكي وتوفير فرص الحصول على وكلاء وموظفين عبر مؤسستك دون الحاجة لتثبيت أجهزة هاتفية مخصصة.

بوابات وسائط نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VOIP) الخاصة بـ AudioCodes Mediant 1000 و 2000 و 3000: توفر لك بوابات وسائط نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VOIP) الخاصة بـ AudioCodes Mediant 1000 و 2000 و 3000 واجهة بينية بين الشبكة الهاتفية العمومية التبادلية وبين خادم Genesys SIP مما يمكنك من الاستفادة من معدات اتصالات نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VOIP) التي تم اختبارها بشكل عالٍ والمثبتة لدى العملاء.

أدوات التحكم في حد الجلسة الإلكترونية

AudioCodes Mediant E-SBC: تجمع بين كل من المتحكم في حد جلسة الشركات المستندة إلى البرمجيات وبوابة الوسائط في منتج واحد يدعم المؤسسات بدءًا من مرافق مراكز بيانات ومراكز التواصل الخاصة بالشركات الصغيرة وفروع الشركات ووصولاً بالمؤسسات الضخمة.

تسجيل الرسائل وإعادة تشغيلها من خلال المنصة الآمنة للتراسل عبر البريد الصوتي من SIP والتي تمتاز بقابليتها العالية للتحجيم وبالموثوقية

عندما يضطر العملاء لإجراء مكالمات متكررة لكي يتعاونوا مع موظفيك فهذا الفعل يترك أثرًا سلبيًا على علاقتك بهم. لكن، أثناء ساعات الذروة أو الفترات الموسمية، قد يكون الموظفين غير متاحين للتعامل مع الكم الكبير من المكالمات. فمن غير الممكن ترك الرسائل الشخصية مع الموظفين، حيث يؤدي ذلك إلى تنامي الشعور بالإحباط لدى العميل عند تركه ينتظر لفترات طويلة في قوائم الانتظار. ويساعدك البريد الصوتي من SIP على التخلص من هذا الإحباط من خلال السماح لموظفيك بأخذ الرسائل والإجابة على مكالمات العملاء حالما تهدأ فترات الذروة.

يصب تنفيذك لحل البريد الصوتي من SIP المتسم بفاعليته من حيث التكلفة في مصلحة تحسين رضاء العملاء. كما يمكن أيضًا للعملاء إتاحة الرسائل الموجودة في صندوق البريد الصوتي للمجموعة للوصول إليها من قبل جميع الموظفين، مما يضمن إمكانية عمل الفرق بشكل تعاوني كما يضمن سرعة استجابتهم. 

ومن خلال إخطارات الوقت الحقيقي لانتظار الرسائل، يتمكن البريد الصوتي من SIP من اختصار زمن الرد على المكالمات وتحسين إنتاجية الموظف. وبشكل اختياري يمكن تهيئة الموظفين لعرض حالة إخطار انتظار الرسائل الخاص بصندوق بريد مجموعة واحدة وذلك بدون تعيين صندوق بريد، مما يوفر استجابة سريعة لمعالجة الرسائل الموجودة بقوائم الانتظار هذه.

يمكن إدارة العبارات الترحيبية القابلة للتكوين-بما في ذلك العبارات الترحيبية القياسية والمخصصة والعبارات الموجه في حالة الغياب- بسهولة عبر واجة مستخدم الهاتف (TUI)، من هاتف المكتب أو جهاز سطح المكتب الخاص بالموظف. يعد البريد الإلكتروني من SIP والذي تم دمجه بشكل كامل مع Genesys SIP، حلاً يستند إلى البرمجيات بنسبة تبلغ 100% ويتوفر بلغات متعددة يبلغ عددها 11 لغة مع القدرة على تحجيم ما يزيد عن 15000 صندوق بريد بجهاز قياسي جاهز.

تسجيل محادثات العميل لضمان تقديم جودة وتوافق محسن

يعد تسجيل المكالمات مطلبًا أساسيًا لعمليات مركز التواصل في الوقت الحالي وهذا يرجع إما لأسباب قانونية أو للمساعدة في تحسين معايير الخدمة وللحفاظ على رضاء عملائك. وبشكل نموذجي تعتبر الأنظمة القديمة لتسجيل المكالمات حلولاً خاصة ومحلية ومكلفة من حيث الصيانة والترقية ولا توفر سوى مجموعة ميزات محدودة فقط. وللأسف، فالكثير من هذه الحلول لا توفر غطاءً لتفاعل العميل بالكامل، مما يتسبب في القصور في تلبية متطلبات التوافق التنظيمي فيما يتعلق بالجودة وبمستوى التوافق.

يعد الاستماع إلى جزء فقط من محادثة مسجلة أمرًا غير فعال ومحبط بشكل تام بالنسبة إلى مشرفيك إذا كان هدفهم متمثلاً في فهم واستيعاب مستوى جودة الموظف وأداءه. تقدم حلول التسجيل المستندة إلى Genesys SIP لمؤسستك تسجيلات تتمتع بالموثوقية وبالجودة العالية لكل من الاتصالات الصوتية ولنشاط شاشة أجهزة سطح المكتب. تم تصميم الحلول المستندة إلى SIP خصيصًا لتسجيل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VOIP) مما يتيح تسجيل جميع تفاعلات العميل وكافة استجابات الموظف حتى في حالة تحويل العملاء إلى موظفين في مواقع متفرقة جغرافيًا. كما يمكن أيضًا مشاركة تسجيلات المكالمات وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى موظفيك أو مديريك أو عملائك إذا اقتضى الأمر.

يمكنك من خلال استخدام علامات التعريف، البحث عن التسجيلات بسرعة واستردادها حسب الموظف أو العميل أو رقمها من حيث الترتيب للتأكيد على محتوى تفاعل العميل أو رفضه. يمكنك الرد على مكالمة من وجهة نظر العميل بما في ذلك مطالبات الرد الصوتي التفاعلي (IVR) والتحويلات وقوائم الاحتجاز والمؤتمرات أو في المجمل للحصول على رؤية كاملة لتجربة العملاء. في كل مرة يتم الوصول فيها إلى تسجيل مكالمة يتم حفظ سجل المراجعة وذلك للأغراض الأمنية وللوفاء بمتطلبات التوافق التنظيمي مثل PCI-DSS و HIPAA وSec 17a (3, 4) و SOX.

Contact Center Telephony

Improve Enterprise Collaboration Using SIP

    

Built decades ago, legacy TDM and ACD (Automatic Call Distribution) deployments are struggling to keep pace with the advances made in Internet-based communication technology. The ACD is no longer a core component in the Contact Center and has become a costly technology that is difficult to manage in a distributed enterprise environment. Top brands and thriving businesses are quickly moving away from traditional Call Center technology to a more comprehensive Contact Center approach that embraces all forms of customer communications across multiple medium touchpoints. Contact Centers that have already invested in PBX (Public Branch Exchange) infrastructure can still leverage the existing PBX, while also implementing open standards-based IP components to introduce innovative Contact Center functionality.

The rapid adoption of the SIP open standard has transformed the customer experience using multi-channel engagement models that leverage innovative technologies to inspire company growth and transform the customer experience. The Internet has become a driving force in changing the way customers research, select, purchase and respond to your product or brand. In many cases, the differentiator between two competing brands may be nothing more than good customer experiences – and research shows that the best customer experience will often win the business.

Implementing a SIP-based Contact Center solution,whether it is premises based, hosted contact center or pure cloud, drives greater business value and a foundation for improving your agent productivity, virtualization of agent resources, reducing infrastructure costs and, above all, improving your customer journey.

Save Costs Without Compromising Capability

In fact, a purpose-built software-based SIP switch for call control, routing and basic telephony management capabilities offers a superior, lower-cost alternative to PBXs. And it can deliver insights unknown to legacy telephony: consolidated contact analytics, unified administration and support for flexible staffing and location models, and expert staff utilization – all at a lower TCO. Contact Center SIP telephony will save costs on hardware and maintenance by eliminating the proprietary hardware, and simplifying the management of your IT and telephony environment as a whole (either in a hosted contact center or premises deployment).

Genesys expands your enterprise communication capabilities to other users in the organization beyond the Contact Center with a business phone for voice and video communications. Enterprise users will still have access to common telephony features including announcements and media playback in conjunction with hunt groups, ringback tones, “Call Park”, 3-way conferencing, and others, while helping to streamline your costs and ease the administrative burden.

We also support a wide range of compatible devices using industry-standard, off-the-shelf IP endpoints.These include SIP soft phones – which present a low-cost, easy option for dynamically adding agents with a zero-footprint desktop – SIP hard phones, or analog phones with a VoIP gateway.

Quickly Deploy SIP in Your Contact Center With Genesys Tested and Approved SIP Endpoints

The Genesys SIP Select program features products for vendor-agnostic organizations without a specific brand preference. SIP Select offers you an integrated, fully tested line of products designed for quick deployment – without the time and resources required to evaluate a wide range of different SIP endpoint solutions. With over 70 approved vendor solutions to choose from, you can quickly identify which SIP servers, trunks, switches, IVR solutions, media gateways, recording and phone options are right for your enterprise.

Genesys SIP Select is based on the Genesys SIP Reference Architecture, which is built upon open, standards-based interoperability. This solution suite provides a tight integration to ensure smooth deployment and fewer implementation challenges. The program also includes collaborative support between Genesys and third-party vendors to expedite issue resolution.

The following certified components are available through Genesys SIP Select:

SIP Hard Phone Options

SIP Soft Phone Options

E-Session Border Controllers

Record and Play Back Messages with the Highly Scalable, Reliable and Secure SIP Voicemail Messaging Platform

When customers have to make repeated calls in order to engage with your agents, it negatively impacts your relationship with them. But, during peak hours or seasonal periods, agents may be unavailable to deal with the high volume of calls. Unable to leave personal messages with agents, customer frustration escalates when they are left in wait queues for long periods. SIP Voicemail helps you relieve this frustration by allowing your agents to take messages and return customer calls once peak periods have subsided.

Implementing a cost-effective SIP Voicemail solution for agents in your Contact Center goes a long way toward improving customer satisfaction. Customers can also leave messages in the group voice mailbox accessible to all agents, ensuring that teams can work collaboratively and respond quickly.

With real-time message-waiting notifications, SIP Voicemail shortens callback time and improves agent productivity.  Agents without an assigned mailbox can optionally be configured to show a message-waiting notification status for a single group mailbox, providing a faster response to processing messages within those queues.

Configurable greetings – including standard, personal and absence greetings – are easily managed through the telephone user interface (TUI), from a desk phone or agent desktop. Fully integrated with Genesys SIP, SIP Voicemail is a 100% software-based solution available in 11 different languages, with the ability to scale beyond 15,000 mailboxes on off-the-shelf hardware.

Record Customer Conversations for Improved Quality and Compliance

Call recording is a basic requirement for Contact Center operations today, either for legal reasons or to help improve service standards and keep your customers satisfied. Legacy call recording systems are typically proprietary, local solutions which are expensive to maintain and upgrade, and provide only a limited feature set. Unfortunately, many of these solutions don't provide coverage of the entire customer interaction, failing to meet quality or regulatory compliance requirements.

Listening to just part of a recorded conversation is ineffective and frustrating for your supervisors if their goal is to understand agent quality and performance. Genesys SIP-based recording solutions provide your organization with reliable, high-quality recordings of both audio communications and desktop screen activity. SIP-based solutions are specifically designed for Voice over IP (VoIP) recording, allowing for all customer interactions and agent responses to be recorded, even if customers are transferred to agents in geographically dispersed locations. Call recordings can also be shared and sent via email to your agents, managers or your customers if required.

Using metatags, you can quickly search and retrieve recordings based on agent, customer or order number to confirm or deny the content of a customer interaction. You can replay a call from the customer’s point of view, including IVR prompts, transfers, holds and conferences, or in entirety to gain a complete view of the customer experience. Each time a call recording is accessed, an audit trail is maintained for security and regulatory compliance requirements such as PCI-DSS, HIPAA, Sec 17a (3, 4) and SOX.